Loading..

جهاز أكتوبر يكشف سبب تأخر تسليم وحدات الإسكان الإجتماعي للحاجزين

أعرب الكثير من الأشخاص الذين قاموا بحجز الوحدات السكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي في مدينة 6 أكتوبر عن استيائهم الشديد نتيجة تأخر تسلم وحداتهم السكنية لمدة تزيد عن ثلاث سنوات، ووجه الحاجزين استغاثة لوزير الإسكان السيد/ عاصم الجزار مطالبين إياه بضرورة التدخل في الأمر لحل هذه الأزمة.

 

فقد قام عدد هائل من الأشخاص الحاجزين للوحدات السكنية بتقديم  شكوى إلى جهاز المدينة ووزارة الإسكان ومجلس النواب، حيث وعدت هذه الجهات الثلاث بسرعة التدخل في الأمر لتعجيل استلام الوحدات السكنية في الميعاد المحدد قدر الإمكان ولكن دون جدوى.

 

وقد أكد أحد المسئولين في جهاز مدينة 6 أكتوبر أن الحد الأقصى لميعاد التأخر في تسليم الوحدات السكنية للمواطنين لن يتجاوز الثلاث سنوات، مشيرًا إلى أن أسباب التأخر لا تنم عن كسل أو تقاعس الموظفين عن أداء مهامهم أو تباطئ وزارة الإسكان عن الوفاء بعهودها تجاه الأشخاص الحاجزين للوحدات السكنية، حيث انحصرت أسباب التأخير في عدم اكتمال أعمال التشطيبات الداخلية والخارجية للوحدات السكنية والمرافق والشوارع المحيطة بها.

 

بالتالي فإن الموعد النهائي لحل الأزمة الراهنة سيكون مع بداية عام 2020، مؤكدًا أن معظم الوحدات السكنية التي تم تأجيل موعد تسليمها تقع في منطقة ال 800 فدان، كما يقوم جهاز مدينة 6 أكتوبر بحصر أسماء الأشخاص الذين لم يتسلموا وحداتهم السكنية حتى الآن.

 

ويرجع السبب الرئيسي في عدم استلام جميع الحاجزين لوحداتهم السكنية إلى وجود بعض الأعطال الفنية الخاصة بشئون الكهرباء وغيرها، حيث يحرص المسئولون عن تسليم الوحدات السكنية على ضرورة تسلم المواطنين الوحدات كاملة التشطيبات بنسبة 100% حتى لا يعانون من عدم اكتمال الخدمات الأساسية.

 

بالإضافة إلى التشطيبات الخاصة بالطرق العامة المحيطة بالمساكن لم تكتمل بعد مثل رصف الطرق ووضع إشارات المرور التي تنظم حركة السير، كلها أمور ستجعل المواطنون يشعرون بعدم الارتياح إذا لم تكتمل أعمال التشطيبات على النحو المطلوب. 

 

أيضًا لم تكتمل أعمال التشطيبات الخاصة بالمساحات الخضراء، فلم ينتهي القائمون على أعمال تخطيط وزراعة المساحات الخضراء من عملهم وهو أيضًا أمر هام يتطلب الكثير من الجهد مما يؤدي إلى تأخر تسليم الوحدات السكنية في الميعاد المحدد.

 

وقد تم الانتهاء من أعمال البناء والتشطيب في منطقة “أ” بالكامل وتم تسليم الوحدات السكنية لحاجزيها الذين سرعان ما بادروا بالانتقال إلى وحداتهم السكنية الجديدة معربين عن فرحتهم بالحصول على وحداتهم السكنية بالشكل المتفق عليه والذي حرصت وزارة الإسكان على الوفاء بوعدها تجاه حاجزي الوحدات السكنية من حيث التشطيب النهائي للمباني السكنية والمرافق والطرق والمساحات الخضراء.

 

وقد تم توفير عدد كبير من المحلات التجارية التي تزيد عن 45 محل تجاري في منطقة “أ”، وتم توفير 34 وحدة إدارية تسمح لممتهني المهن الحرة من مزاولة مهامهم بأريحية شديدة واقتناء الوحدات السكنية التي تمكنهم في فتح المكاتب التجارية والصناعية والخدمية، كما تم توفير 6 وحدات للصيدليات، وسوف تشرف الهيئة المسنود إليها أمر بيع هذه الوحدات للمواطنين على تقسيم المحلات التجارية بحيث يستفيد سكان المنطقة أ من الخدمات المتنوعة.

 

وقد وافق مجلس الوزراء على اقتراح الأشخاص الراغبين في نقل الوحدة السكنية محل التعاقد السابق حجزها من محافظة لأخرى شرط أن يقدم الحاجزون الأوراق الرسمية التي تثبت السبب الحقيقي في رغبتهم للانتقال من محافظة لأخرى وعدم قرب المحافظتين من بعضهما البعض.  

 

وقد حذر المسئولين في جهاز مدينة 6 أكتوبر من التعامل مع الشركات الموكل إليها القيام بأعمال التشطيبات دون أن يلتزم الأشخاص الحاجين الوحدات السكنية بالإجراءات الأمنية التي تحفظ حقوقهم، فلا بد أن يتوخى المواطنون الحذر من التوقيع على محضر استلام الشقق السكينة إذا لم تكتمل أعمال التشطيبات شاملةً الأعمال الكهربائية والصرف الصحي والنجارة بالشكل المتفق عليه.

 

تقدم لكم قنديل العقارية باقه من أحدث مشروعاتها العقارية بالقاهرة الجديدة بخصومات وعروض حصرية ومتجددة على وحدات سكنية وشقق للبيع بالتجمع الخامس وعقارات للبيع فى القاهرة الجديدة – تتميز مشروعاتنا بتصميمات عصرية جذابة بأميز المواقع بالقاهرة الجديدة بالقرب من اهم الطرق الحيوية وبجوار اهم الكمبوندات السكنية والجامعات والمراكز التجارية والخدمية. سجل بالموقع وسيتم التواصل معك مباشرة

بعض من مشروعاتنا

سجل الآن tel:19145

سجل الآن