Loading..

العاصمة الإدارية الجديدة وأهم ما يميزها – بالخريطة التفصيلية لأهم معالم المدينة

تعد العاصمة الإدارية الجديدة أجدد مشروع استثماري يهتم بالتطوير العقاري في مصر ، وقد حرصت الدولة على أن يتضمن هذا المشروع جميع الخدمات التي يحتاج إليها سكان العاصمة الإدارية من مراكز تجارية ووحدات سكنية متميزة بالإضافة إلى افتتاح عدة  فروع للجامعات الأوروبية والمصرية ، ومن خلال ما يلي سنستعرض عدة تفاصيل عن “العاصمة الإدارية الجديدة وأهم ما يميزها – بالخريطة التفصيلية لأهم معالم المدينة ” . 

 

العاصمة الإدارية الجديدة وأهم ما يميزها

إن أهمية العاصمة الإدارية الجديدة وأهم ما يميزها يظهر في كون الهدف الرئيسي من إنشائها هو تخفيف الضغط على العاصمة المصرية ” القاهرة” و التي أصبحت تستوعب أكبر بكثير من طاقتها وكذا أصبحت مشكلة الاكتظاظ فيها كبيرة جدا خصوصا أنها تستقبل يوميا عددا لاحصر له من الوافدين لعدة أسباب سواء إدارية أو تجارية… 

 

حيث أن العاصمة الإدارية الجديدة هي  في الواقع مشروع متكامل الخدمات ، حيث حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي شخصيا على إنشائه وتهيئته وفقا لمعايير معينة نظرًا لزيادة عدد السكان في مصر حاليًا، فمن المتوقع خلال عام 2050 أن يتراوح عدد الأشخاص المقيمين بها بين 18 إلى 40 مليون نسمة، ومن خلال الفقرة التالية ستتمكن عزيزي القارئ من معرفة  تفاصيل جديدة عن العاصمة الإدارية الجديدة وأهم ما يميزها.

تعد العاصمة الإدارية الجديدة أحد المشروعات المحفزة لجذب المستثمرين المهتمين بسوق العقارات المصري، فمن خلال مشروع العاصمة الإدارية سيتمكن المستثمرين في مختلف دول العالم من استثمار أموالهم بنجاح من خلال إقامة أضخم المشروعات السكنية والخدمية التي يحتاج إليها السكان مما يساهم في ازدهار الاقتصاد المصري.

 

 من خلال الاستعانة بالخريطة التفصيلية لأهم معالم المدينة  ستتمكن من معرفة أهم الخدمات الجديدة المقامة لخدمة المقيمين في العاصمة الإدارية وأبرزها سيتم إنشاء خط سكة حديد جديد بالإضافة إلى وجود أكبر مسجد في مصر وأفريقيا وهو مسجد الفتاح العليم وأكبر كنيسة في الشرق الأوسط وهي كاتدرائية ميلاد المسيح.

 

يتم إنشاء أكبر حديقة مركزية على مساحة ضخمة تزيد عن 1000 فدان كما يبلغ طولها حوالي 10 كم مما يجعلها الحديقة الأكبر في الشرق الأوسط.

 

استوحى المهندسون القائمون على رسم وتصميم مباني العاصمة الإدارية الجديدة فكرة وجود نهر طويل يحاكي نهر النيل، وهو النهر الأخضر الطويل الذي يصل طوله إلى 35 كيلو متر يربط الأحياء السكنية والجامعات المقامة على أرض العاصمة الإدارية ببعضها ببعض.

 

الخريطة التفصيلية لأهم معالم العاصمة الإدارية الجديدة 

 

تظهر الخريطة التفصلية لأهم معالم العاصمة الإدارية الجديدة فيما يلي : 

  • مسجد الفتاح العليم : إذ يعد هذا الصرح من أكبر المساجد على مستوى العالم. ويتربع على موقع استراتيجي على الطريق الدائري الأوسط وعلى مساحة تقدر ب 106 فدان. طرازه المعماري مميز وفريد به 4 مأذن و 21 قبة. 

 

  • كاتدرائية ميلاد المسيح : أكبر كاتدرائية في الشرق الأوسط ، تبلغ مساحتها 7500 متر مربع ، بها كنسية تستوعب 1000 مواطن ، والتي تحتوي على على ساحة رئيسة ومبنى المقر البابوى إضافة إلى صالة استقبال وقاعة اجتماعات و كذا مكاتب إدارية. 

 

  • الجامعة الكندية في مصر : وهي أول جامعة أجنبية تقام في العاصمة الإدارية الجديدة، وقد صدر قرار جمهوري بإنشاءها . حيث يضم الحرم الجامعي الدولي لجامعة الأمير إدوارد آيلاند، كندا عدة خدمات منها : كرة السلة ، ملاعب تنس ، كرة القدم الأوروبية ، وتتربع على مساحة شاسعة تقدر ب 30 فدان.  

 

  • الحي الحكومي : و الذي يضم حوالي 18 مبني وزاري ، مباني برلمانية ، مقر الرئاسة و مباني رئاسية ، إضافة إلى مباني مجلس الوزراء. 

كما أن أهم ما يشكل الخريطة التفصيلية لأهم معالم العاصمة الإدارية الجديدة ، هو وجود عدة مشاريع بها مثل مركز المؤثمرات ، مدينة المعارض ، المناطق السكنية ،ـ الحديقة المركزية التي تصل مساحتها لحوالي 8 كيلومتر مربع ، إضافة إلى المدينة الرياضية ، المدينة الطبية ، المدينة الذكية .

 

أهمية الاستعانة بالخريطة التفصيلية لأهم معالم المدينة  

يرى خبراء الاقتصاد أن العاصمة الإدارية في المستقبل ستكون بمثابة منارة للعلم تستقطب طلاب العالم أجمع للدراسة بها، مما سينعكس بالإيجاب على مستقبل مصر التعليمي، بالتالي من المهم أن نكون على إطلاع وعلى دراية بأهم المشروعات المتوقع إقامتها في العاصمة الإدارية الجديدة، ولمعرفة أهمية الاستعانة بالخريطة التفصيلية لأهم معالم المدينة  يتوجب عليك الاطلاع على النقاط التالية:

سيتم إنشاء جامعة أجنبية كبيرة في العاصمة الإدارية التي تمثل الفرع الدولي للجامعة الكندية في مصر، وسيتم تخصيص مساحة كبيرة لإقامة ملاعب ضخمة لممارسة كرة التنس وكرة القدم.

تم افتتاح أكبر مسجد في قارة أفريقيا وهو مسجد الفتاح العليم الذي أقيم على مساحة 106 فدان.

سيتم تخصيص مساحة 16 كم لإنشاء مطار دولي بالعاصمة الإدارية.

سيتم إنشاء 20 برج سكني وتجاري وإداري على مدار 3 سنوات لتقديم كافة الخدمات للأفراد المقيمين بالعاصمة الإدارية وخارجها.

سيتم إنشاء مدينة طبية تشتمل على كل التخصصات التي يحتاج إليها المواطن بالإضافة إلى إقامة قاعة ضخمة للمؤتمرات ومدينة للمعارض والحفلات.

 

أنواع العقارات المتوقع إقامتها في العاصمة الإدارية الجديدة

سيتم تأسيس منطقة خاصة بالتاون هاوس والفيلات، ويتم العمل على هذه المنطقة في ضوء مرحلتين وهما:

 

المرحلة الأولى:

تبلغ مساحتها 10 آلاف فدان تضم 71 تاون هاوس و190 فيلا ومن المتوقع أن تتسع لتشمل حوالي 7 مليون نسمة.

 

المرحلة الثانية: 

تبلغ مساحتها 15 ألف فدان ومن المتوقع أن يتم تخصيص 50 تاون هاوس و139 فيلا  للبيع وفقًا لهذه المرحلة.

ومن أهم أنواع العقارات المتوقع إقامتها في العاصمة الإدارية الجديدة مشروع الأبراج السكنية الذي يبلغ عددها حوالي ال 20 برج سكني وخدمي، سيستغرق إنشاؤه حوالي 3 سنوات بحجم استثمارات يبلغ 3 مليار دولار، وسوف تقوم شركة CSCEC الصينية بتنفيذ هذا المشروع الضخم بالتعاون مع كبرى شركات المقاولات المصرية.

 

إسأل الأن عن عروض قنديل العقارية المتجددة بإستمرار بخصومات حصرية على وحدات سكنية وشقق للبيع بالتجمع الخامس وعقارات للبيع فى بيت الوطن بأقل دفعة مقدم وفترة سداد تناسب احتياجك – تعرف على احدث مشروعاتنا المميزة بالقاهرة الجديدة وبيت الوطن والتجمع الخامس والتى تتميز بموقعها المميز بجوار أشهر الجامعات والمولات والمصالح الحكومية والمدارس سجل بياناتك بالموقع وسيتم التواصل معك مباشرة

بعض من مشروعاتنا

سجل الآن tel:19145

سجل الآن